“صنعة بلادي”..حملة وطنية لترويج للصناعة التقليدية

أطلقت مؤسسة ناشئة بالتنسيق مع الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، مبادرة تحت شعار “صنعة بلادي”، التي تهدف إلى تعزيز وتشجيع المنتوج الوطني، وترويج الصناعة التقليدية التي تعد إحدى القطاعات الخلاقة للثروة مثلما أكده وزير القطاع مؤخرا.

ولقيت المبادرة التي انطلقت في طبعتها الأولى من بلدية الأبيار، استحسان المشاركين، الذين عبروا عن سعادتهم بفتح مصالح بلدية الأبيار لفضاء ساحة كينيدي للحرفيين، من أجل التسويق لمنتجاتهم بعد توقف نشاطهم طيلة 6 أشهر، مؤكدين انه يعيشون فترة عصيبة جدا، خلال أزمة كورونا.

وأكد العارضون أن مبادرة صنعة بلادي، خاصة وأنهم يأملون أن تقوم السلطات المعنية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة، من أجل تنظيم هكذا معارض تشرف عليها مؤسسات ناشئة، مهمتها الترويج للمنتوجات والإشهار لها، داعين إلى تشجيع هكذا مؤسسات على تنظيم مثل هذه التظاهرات. وثمن العارضون التسهيلات التي قدمها رئيس بلدية الأبيار لهم، ومساندته الدائمة لهم لعرض منتجاتهم وتنفيذه الفعلي لتوصيات السلطات العليا للبلاد من أجل تشجيع المؤسسات المصغرة والحرفيين، لتسويق منتجاتهم وخلق الثروة .

من جهته، أكد الأمين الولائي لجمعية التجار والحرفيين محمد معروف، أن هذه المبادرة ستجوب مختلف بلديات العاصمة، مؤكدا أن الجمعية تحرص على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للحرفيين والمؤسسات الناشئة من أجل التسويق والترويج للمنتوج المحلي، تماشيا مع مخطط عمل الحكومة الذي يرتكز على تشجيع المؤسسات الناشئة وفعاليات المجتمع المدنية في المساهمة في تجسيد توجيهات السلطات العليا على المستوى المحلي. من جهته، أكد رئيس بلديات الأبيار، أن مصالحه عاكفة على تجسيد العديد من المشاريع التي تساهم في خلق الثروة وتشجيع المؤسسات الناشئة والمصغرة في جميع المجالات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق