الحكومة تتجه لفرض الحجر الصحي الشامل أيام العيد

تدرس الحكومة فرض الحجر الصحي الشامل، أيام العيد، لما في  مخاطر المعايدة وزيارة المستشفيات والمقابر، على تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة اصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، ان اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا اوصت بتأجيل إجراء عملية الختان الجماعية التي عادة ما تتزامن مع ليلة القدر (ليلة 27 رمضان) لعدم موافقة هذا الإجراء مع التدابير الصحية الجارية لتفادي انتشار الوباء.

كما اوصت اللجنة أيضا بضرورة منع الزيارات الجماعية للمرضى في المستشفيات من قبل الجمعيات والمواطنين كما أكده الوزير قبل اللقاء الصحفي اليومي المخصص للاعلان عن الحصيلة الجديدة للحالة الوبائية في الجزائر.

وبخصوص ارتداء الكمامات أوصت اللجنة العلمية بارتدائها   “كوسيلة لتعزيز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة هذا الوباء والحفاظ على النتائج الإيجابية التي تحققت خلال الآونة الأخيرة “-كما أشار اليه ذات المسؤول.

ومن هذا المنطلق ذكر البروفسور بن بوزيد أن الحكومة “قررت وعلى رأسها الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد تموين السوق الوطنية أسبوعيا ب 7 ملايين كمامة ستوضع في متناول المواطنين على مستوى الصيدليات على أن يكون ارتدائها إلزاميا على كل المواطنين في الاماكن العمومية وأوساط العمل”.

ولتحقيق هذا الهدف فقد تقرر-حسبه- تجنيد كل القدرات الوطنية المتاحة للرفع من انتاج هذه الكمامات لتصبح متوفرة بالكمية الكافية في السوق الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق