هل يقضي النيكوتين على فيروس كورونا ؟

توصلت دراسة نشرتها “مستشفيات باريس” إلى نتائج مذهلة عن فوائد مادة “النيكوتين” في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وهي مادة من بين المكونات الرئيسية التي تدخل في صناعة السجائر وتجعل الشخص يدمن على التدخين.

 ووفقًا لما نشره بحسب موقع “فرانس 24″، أطلق الدراسة باحثون يعملون في مستشفى “لابتيي سال بتريير” في باريس برفقة مختص في علم البيولوجيا العصبية وعضو في أكاديمية العلوم الفرنسية جان بيير شانجو.

 وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يدخنون كثيرًا، مثل المعتقلين والمرضى العقليين، لم يصابوا بشكل كبير بجائحة كورونا المستجد، ما قد يعني بأن التدخين يحمي من الإصابة بالفيروس.

 وأكدت الدراسة الفرنسية الحديثة أن التبغ ليس هو الذي يقي من فيروس كورونا بل مادة النيكوتين ذاتها.

وأجريت هذه الدراسة على 500 شخص أصيبوا بعدوى كوفيد-19، 350 منهم نقلوا إلى المستشفى وظلوا هناك أيامًا عدة في حين تمت معالجة 150 آخرين عبر استشارات طبية من دون أن يقضوا أيامًا في المستشفى.

 وينتظر كل من الأخصائيين حسب زهير عمورة، وهو طبيب في مستشفى “باتيي سال بتريير”، والمتخصص في مجال البيولوجية العصبية جان بيير شانجو الضوء الأخضر من قبل وزير الصحة الفرنسي أولفييه فيران ومدير الصحة في نفس الوزارة جيروم سالومون لإطلاق تجربتهم. فهل ستتحول مادة النيكوتين التي عرفت بأضرارها على الصحة، إلى دواء سحري جديد ضد فيروس كوفيد-19 المستجد؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق