نواب بالبرلمان يرفضون التبرع برواتبهم لمساعدة “الزواليـة” !

رفض بعض نواب البرلمان، بغرفتيه، أن يتبرعوا بجزء من رواتبهم لصالح الحسابات الجارية التي خصصتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأفادت قناة الحياة،” أن بعضا النواب في المجلس الشعبي الوطني، رفضوا التبرع بجزء من رواتبهم لصالح الحسابات الجارية التي خصصتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا ومساعدة العائلات المعوزة والفئات الهشة من المجتمع، دون أن يكشف نفس المصدر عن عدد وأسماء النواب الذين يرفضون التبرع.

وللإشارة فقد تناول “الوطن برس”، روبورتاج مطول حول “العمال اليوميون”، والفئات الهشة في المجتمع، ومعاناتهم في هذه الظروف التي تمر بها الجزائر، وتساءل الصحفي المعد للموضوع، عن غياب نواب البرلمان في الهبة التضامنية للجزائريين، لمساعدة الفقراء والمحتاجين في هذه الازمة الصحية التي تمر بها البلاد.

وتجدر الإشارة، فان نواب حركة البناء الوطني التي يترأسها عبد القادر بن قرينة، قد أعلنوا عن التبرع برواتبهم كاملة من اجل مواجهة الازمة الصحية التي تمر بها البلاد.

ويتقاضى البرلماني الجزائري، حوالي 30 مليون سنتيم شهريا، دون احتساب المنح العلاوات التي ترفع من قيمة راتبه، رغم ذلك يشتكي البعض منهم بأن هذا الراتب لا يكفي ويعتبرونه الاضعف بالمقارنة مع النواب في العالم، نتيجة لكثرة المصاريف اليومية التي ينشغل بها النائب ! 

اظهر المزيد

ربيع كاتب

صحفي مهتم بالشؤون السياسية والثقافية والدولية في جريدة الوطن برس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق