مديرية الحراش:ربط حوالي7ألاف مسكن بالكهرباء والغاز

كشفت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالحراش، أنها قامت نهاية العام المنصرم ، بتزويد أزيد من 4345 مسكن بالكهرباء كما زودت أزيد من 2728 مسكن بالغاز الطبيعي في العديد من البلديات محل الإختصاص.

وقال بيان  للمديرية تحوز “الوطن برس” على نسخة منه، “أنه و تطبيقا للبرامج المسطرة، قامت مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش نهاية عام 2023، بتزويد أزيد من 4345 مسكن بالكهرباء ما يرفع عدد الزبائن العاديين إلى 146777 زبون، وزودت أزيد من 2728 مسكن بالغاز الطبيعي مما يرفع عدد الزبائن العاديين إلى 106097 زبون نهاية سنة 2021”.

وأشار نفس البيان إلى” أن المساكن المعنية بعمليات الربط تشمل مختلف الصيغ وعلى رأسها سكنات البيع بالإيجار (برنامج عدل) والترقوي العمومي… أيضا، موزعين على عدة بلديات، على غرار الحراش، الكاليتوس، الرويبة، هراوة والرغاية. أين تمت عملية ربط المساكن والأحياء بالكهرباء والغاز بفضل شبكة التوزيع الرئيسية والتوصيلات المتفرعة عنها والتي تسمح بإيصالهما إلى العمارات وحتى المنازل والبنايات الفردية، مع التأكيد إلى أنه لا يتم وضع أية منشأة حيز الخدمة إلا بعد التأكد من مطابقة كل التجهيزات المخصصة لتوزيع الغاز الطبيعي “خاصة الأغمدة التقنية والقنوات الصاعدة في البنايات” لمقاييس السلامة والأمان المعمول بها”.

في نفس السياق، وبالموازاة مع عمليات الربط، تقول المديرية “بأنها تبرمج أبوابا مفتوحة توعوية حول مخاطر الاستعمال السيء للغاز الطبيعي وكيفية تجنب التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربونCO ، وكذا طرق الاستخدام الأمثل والأنسب والآمن للكهرباء والغاز عبر عدة بلديات تابعة لها إقليميا: الحراش، الرويبة، الكاليتوس، الرغاية، بوروبة و هراوة”، حسب نفس البيان.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق