خبراء:المغرب عدو إفريقيا الأول وعميل الغرب الأبدي!

ثمن الإعلامي زين شرفاوي المتخصص في شأن الساحل  هذا الأربعاء قرار الجزائر  الرافض لاستعمال مجالها الجوي للطائرات الفرنسية معتبرا من جهة أخرى أن القرار المغربي يؤكد أن النظام المخزني عميل للغرب ويخدم ويدافع عن أجندته.

وأضاف زين شرفاوي الذي نزل ضيفا على برنامج “الساحل بعيون إعلامية” لقناة إفريقيا أف أم أن هذا القرار كان منتظرا لأن  الجزائر طلبت مند بداية الأزمة في النيجر بعودة الرئيس النيجري بازوم إلى منصبه وحذرت دول “الاكواس” من أي تدخل عسكري مفضلة الحل بالطرق الدبلوماسية خاصة وأن المنطفة تعيش على وقع أزمات سياسية مختلفة.

واعتبر المتحدث ذاته أن قرار المغرب بالسماح  للطائرات الفرنسية بعبور أجوائه  لضرب النيجر، قرار غير مفاجئ وأن المغرب عميل للغرب وينفذ ما يقرره و يدافع عن أجندته علما أن النظام المخزني  لاتزال أيديه ملطخة بدماء  الأفارقة وهذا ما سيسجله التاريخ في صفحاته السوداء.

كما قال شرقاوي   إنه  هناك عدة مؤشرات تدل على أن العملية العسكرية قريبة وهو ما تتأسف له الجزائر مؤكدا أن فرنسا لديها مصالح كبيرة في المنطقة وستعمل كل ما في وسعها للدفاع عن مصالحها في النيجر.  

وأوضح أن التدخلات العسكرية في إفريقيا تزيد من تأزم الاوضاع وخير دليل على ذلك الأزمة الحالية في ليبيا.

وأضاف أخرون أن عمالة المغرب للغرب كلاسيكية، وهو العدو الأول أمام حرية العديد من الدول الإفريقية، كيف لا وهو يضع يده على الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق