“سونغاز الحراش” تطمئن زبائنها وتستعد لفصل الصيف

طمأنت مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش حول ديمومة الخدمة وضمان جودتها والمقدمة للزبائن في الصيف، مؤكدة إستعداداتها لهذا الفصل الذي يشهد عادة إستهلاك قياسي للطاقة من قبل المواطنين والمؤسسات على خلفية الإرتفاع الكبير لدرجات الحرارة .

وسطرت المديرية برنامجا للصيانة بغية المحافظة على شبكة توزيع الكهرباء والغاز وإعادة تهيئتها لضمان خدمة الزبائن، وقالت في بيان صحفي تحوز “الوطن برس” على نسخة منه أنه : ” فمنذ بداية العام الجاري قامت من خلال فرقها التقنية بمراقبة الشبكة الكهربائية في إطار البرنامج المتمثل في ضم وتجميع وتسخير جميع الوسائل المادية والبشرية اللازمة والتي يمكن تقويتها بفرقة الإنجاز وهذا من أجل تحقيق مجموعة من العمليات في فترة زمنية على مستوى المنشآت والشبكة الكهربائية والغازية”.

وفيما يتعلق بالفترة الصيفية يقول نفس المصدر أنه:” وإستعدادا لصائفة 2023، فقد تمت صيانة وتعزيز أزيد من 41 كم من الشبكة الكهربائية وكذا 204 محول كهربائي؛ ناهيك عن برنامج تشذيب وتقليم الأشجار بمحاذاة الشبكة الكهربائية لتفادي تلفها ونشوب الحرائق”.

أما فيما يتعلق بتحسين نوعية الخدمة المقدمة للزبون فيما يتعلق بالطاقة الغازية فكشف البيان : ” مراقبة وصيانة أزيد من 346كم من الشبكة الغازية وصيانة  792 صمام غازي وكذا 1531 قناة صاعدة.

وتعمد المديرية حسب نفس المصدر إلى “إنتهاج سبيل التوعية والتحسيس من أخطار الإعتداء على المساحات المخصصة للعدادات والأغمدة التقنية، موضحة ” أن مثل هذه لو ملئت بأدوات وخردوات من شأنها سد وغلق منافذ التهوية للعمارة مثلا، فسيعرضون أنفسهم ومن حولهم لمخاطر لا تحمد عقباها، أين يتم نصح وإرشاد السكان والزبائن بأهمية وضرورة ووجوب ترك هذه الأمكنة فارغة وسهلة البلوغ، حتى يتمكن أعواننا من التدخل السريع، خاصة الكشف الفوري لأي عطب أو تسرب محتمل” حسبما جاء في نهاية البيان.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق