لقاء بين عصاد وديدوش لتعزيز سبل الشراكة والتعاون

عقد اليوم وزير السياحة مختار ديدوش، لقاءً تشاوريا، مع الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، حيث تم التطرق فيه إلى سبل تعزيز التعاون بين الهيئتين.

وجاء في بيان المحافظة المنشور عبر موقعها الإلكتروني : “إنعقد صبيحة اليوم الخميس 15 جوان 2023 بمقر وزارة السياحة و الصناعة التقليدية لقاء تشاوري بين  مختار ديدوش، وزير ذات القطاع و السيد  سي الهاشمي عصاد، الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية ” .

وأضاف نفس البيان بأن : “الطرفين تطرقا خلال هذه المناسبة إلى عدة نقاط تمت بصلة بمهام الهيئتين منوهين بضرورة تعزيز الشراكة و التعاون من خلال السعي إلى تحيين اتفاقية الإطار التي سوف يتم التوقيع عليها لاحقا” .

و”أتفق الجانبين على أهمية تضافر الجهود لإنجاح الإحتفالات الوطنية والرسمية الخاصة بعيد رأس السنة الأمازيغية “يناير 2974/2024” التي ستنظم بالموازاة مع الطبعة الرابعة لجائزة رئيس الجمهورية للأدب و اللغة الأمازيغية ، فضلا عن الحديث حول كيفية توظيف استعمال اللغة الأمازيغية في مجالات التكوين، الاتصال و الترويج السياحي و كذلك عملية تدوين حرف التيفيناغ على مستوى المرفق العام التابع لقطاع السياحة و الصناعة التقليدية”، حسب نفس البيان .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق