بالفيديو: حرق السفارة الفرنسية في بوركينافاسو

هاجم متظاهرون في بوركينا فاسو، بعد الانقلاب العسكري، مبنى السفارة الفرنسية في بلادهم، وقاموا بتخريبه وإلقاء الزجاجات الحارقة عليه.

وفي وقت سابق، قال الجيش الذي وصل إلى السلطة، إن رئيس الحكومة السابق كان مختبئا في قاعدة عسكرية فرنسية، وهو ما نفته باريس.

كذلك نددت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأحد بالهجوم ودعت إلى ضمان أمن المؤسسات الدبلوماسية.

مالذي يحدث في بوركينافاسو ؟

وشهدت بوركينا فاسو يوم الجمعة الماضي انقلابا عسكريا هو الثاني من نوعه خلال ثمانية أشهر، إذ أن اللفتنانت كولونيل، بول هنري سانداوغو داميبا، الذي وصل إلى السلطة في انقلاب في نهاية يناير الماضي أقاله الجيش من منصبه واستولى على السلطة.

الجزائر تدخل على الخط

و أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عبر السفارة الجزائرية في عاصمة بوركينافاسو واغادوغو، أنها تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في هذا البلد، بعد التطورات الأخيرة التي تشهدها هذه الدولة.

وأفاد بيان للخارجية، أمس، أنه “أمام التطورات الأخيرة التي تشهدها دولة بوركينا فاسو، تتابع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عبر السفارة الجزائرية في واغادوغو، عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في هذا البلد”.

وطمأنت الوزارة أنه “لم يتم الإبلاغ عن أي حادث يتعلق بمواطنين جزائريين” داعية “الجزائريين المقيمين أو العابرين في مدينة واغادوغو للبقاء في أماكن إقامتهم ومواصلة مراعاة تعليمات السلامة والحذر من خلال تجنب أي تنقل غير ضروري”.

كما دعت الوزارة الرعايا الجزائريين في هذا البلد للبقاء على تواصل دائم مع السفارة الجزائرية في واغادوغو، حيث وضعت تحت تصرفهم أرقام الهواتف التالية: 0022625368181  أو  0022536258182 .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق