مقترح لحذف الفرنسية من الطور الإبتدائي !

دعا رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية (مجال)، بوجمعة شيهوب، وزارة التربية الوطنية، لحذف تدريس اللغة الفرنسية من الطور الإبتدائي، في سياق مطلب تخفيف البرامج التربوية.

ودعا بوجمعة شيهوب، الوزارة، لحذف بعض المواد على غرار اللغة الفرنسية والإبقاء عليها في الطورين المتوسط والثانوي، مثمنا قرار الرئيس تبون بإدراج تدريس اللغة الانجليزية بالإبتدائي.

وجددت المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، المطالبة بتعزيز مكانة اللغة العربية، ومراجعة النصوص التي أدرجت في الكتب المدرسية من خلال ما يسمى بالجيل الثاني، مع حذف كل ما مس قيم المجتمع وثوابته في الكتب المدرسية مع إعادة الاعتبار لمواد الهوية الوطنية وعلى رأسها العلوم الاسلامية، بعد قرارات مجلس الوزراء القاضية بالاهتداء بالروح التربوية التي نص عليها القانون التوجيهي والاعتماد على المرجعية الدينية والتاريخية، مع إشراك كل الفعاليات المجتمعية في العملية، التي تعد شأنا مجتمعيا ولا تقتصر فقط على فئة دون غيرها، والعمل على إعادة الاعتبار لمواد الهوية الوطنية وعلى رأسها العلوم الإسلامية.

كما دعت المنظمة المطالبة، لاعتماد شعبة العلوم الإسلامية في مرحلة التعليم الثانوي، تزامنا مع فتح شعبة الفنون باختياراتها الأربعة، وإسناد تدريس مادتها لأستاذ متخصص في التعليم المتوسط على غرار باقي المواد. فيما دعت الوزارة إلى الأخذ بالمقترحات المتعلقة بتخفيف المحفظة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل للتخفيف.

وطالبت المنظمة في بيانها، الذي لقي تفاعلا إعلاميا مميز، للتكفل بانشغالات الأساتذة المتعاقدين وتسوية وضعيتهم المهنية، في وقت قررت عقد الملتقى الوطني الثاني حول تدريس مواد الهوية تحت شعار « المناهج التربوية ومواد الهوية بين طموحات وآمال الشهداء وواقع المدرسة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق