أمطار رعدية غزيرة تجتاح عدة ولايات

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الجمعة، في تنبيه خاص من تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الوسطى والغربية.

وحسب التنبيه، فإن كميات الأمطار المتوقعة تصل إلى 25 ملم محليا بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

الولايات المعنية هي: الجزائر، تيبازة، البويرة، البليدة، تيسمسيلت، تيارت، الأغواط، الجلفة، عين الدفلى، بومرداس، المدية والبيض.:

توقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن تشهد الأحوال الجوية لنهار اليوم الجمعة أجواء غائمة عبر أغلب الولايات مع تساقط أمطار رعدية على الهضاب العليا.

وأوضحت توقعات الديوان أن المناطق الغربية والوسطى والشرقية ستشهد أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على المناطق الساحلية والداخلية.

وستكون الأجواء في الهضاب العليا مغشاة غالبا وشبه رعدية مع تشكل خلايا رعدية منعزلة بداية من الظهيرة، تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.

وعلى غرار المناطق الشمالية ستعرف الولايات الجنوبية هي الأخرى أجواء مغشاة غالبا على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي نحو الصحراء الوسطى، منطقة بشار وشمال الصحراء وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

وستتراوح ما بين 26 إلى 31 درجة على المناطق الساحلية، ما بين 26 إلى 37 درجة على المناطق الداخلية وما بين 35 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق