صدور الطبعة الثانية لـ”أحاديث الصمت”للأستاذ يوسف بن يزة

صدرت أمس الطبعة الثانية للمجموعة القصصية “أحاديث الصمت”، للكاتب والأستاذ الجامعي ، يوسف بن يزة حسبما أعلنه على صفحته عبر الفايسبوك.

وكتب البروفيسور في تدوينة على حسابه الإفتراضي : ” صدرت الطبعة الثانية من مجموعتي القصصية ” أحاديث الصمت” التي صدرت طبعتها الاولى سنة 2004.. هذه الطبعة تتضمن أعمالا جديدة وأخرى قديمة”.

وعلق الكاتب بأن هذه الطبعة لازالت ملتزمة “بخط التأريخ لمآسي الإنسان الجزائري ماضيا وحاضرا..”، موضحا بأن المجموعة الصادرة عن دار نشر نقطة، ستكون متوفرة في المكتبات في بداية شهر سبتمبر المقبل، 

وقد صدرت للأستاذ الجامعي عدة أعمال إبداعية إلى جانب مؤلفاته الأكاديمية الثرية، على غرار : “أحاديث الصمت” في طبعتها الأولى، وهي عبارة عن مجموعة قصصية صدرت سنة 2004، والتي ضمت إحدى عشرة قصة قصيرة و قصيرة جدا أغلبها ذات طابع سياسي على غرار قصة الوثن وقصة روح الشعب كما تضمنت المجموعة قصصا ذات مرامي عاطفية على غرار قصة ” المحطة المسافرة” وقصة ” أحاديث الصمت” المجموعة قدم لها أستاذ الأدب العربي شراف شناف.

كما صدرت للمؤلف أيضا مجموعة قصصية أخرى تحت عنوان “دوامة الصمت”، ضمت أربعة عشرة قصة قصيرة صدرت سنة 2006 ، والتي  تتناول الأحداث الدامية التي مر بها المجتمع الجزائري خلال ما سمي بالعشرية السوداء في قالب قصصي مشوق، جل قصص هذه المجموعة نشرت في الصحف الوطنية وفي موقع القصة العربية ونالت العديد من الجوائز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق