الوطن برس

بلحيمر يتحدث عن تحركات مريبة داخل الحراك

 أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، على مواصلة مختلف التدابير المندرجة ضمن مسار تلبية مطالب الحراك الشعبي على شتى الأصعدة, غير أنه لفت إلى أنه و “موازاة مع مبادرات حسن النية والإجراءات الإيجابية المتخذة في ظل ظروف صعبة على كافة المستويات, نسجل تصرفات مريبة وخطيرة لا علاقة لها بالمطالب والأهداف التي انطلق من أجلها الحراك”.

وإزاء ذلك، أكد بلحيمر  في حوار مع الموقع الالكتروني “عرب بوست”، وقوف الدولة بالمرصاد في وجه “كل التلاعبات والأعمال التحريضية والانحرافات الخطيرة من قبل أوساط انفصالية وحركات غير شرعية ذات مرجعية قريبة من الإرهاب, تستغل المسيرات الأسبوعية”.

كما توقف أيضا عند الصلة التي تربط بين الجيش الوطني الشعبي و شعبه و التي وصفها ب”الضامن لحصانة البلاد”, مشيرا إلى أن مختلف التجارب التي مرت بها الجزائر أثبتت أنه “لا أحد يستطيع زعزعة العلاقة الصلبة بين الجيش والأمة ولا بينه وبين باقي المؤسسات, كرئاسة الجمهورية”.

وبخصوص الانتخابات التشريعية لـ12 جوان المقبل و إعلان بعض الأحزاب السياسية مقاطعتها, قال بلحيمر أنه و “رغم العدد الهائل للراغبين في خوض غمار الانتخابات التشريعية إلا أننا وتكريسا لقواعد اللعبة الديمقراطية فإننا نحترم قرار وحرية الأحزاب التي صرحت على قلتها بعدم المشاركة”.

و يبقى الأهم, في نظره, كون التشريعيات المقبلة “ستحتكم, لأول مرة, لمعايير النزاهة والشفافية المطلقة بفضل قانون الانتخابات الجديد” بحيث “سيكون الصندوق الفيصل الوحيد لانتقاء ممثلي الشعب”.

Exit mobile version