تغييرات جذرية في “التلفزيون الجزائري” قريبا

أكد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار  بلحيمر، عزم القطاع  على “مواصلة العمل للارتقاء دوما بالمهنة التي لا يحدها سوى القانون والأخلاق  كما هو معمول به دوليا”. 

وفي إطار تثمين مساهمة الجالية الجزائرية في هذا المجال, أعلن وزير الاتصال  أنه “يجري العمل على استحداث مكاتب لمؤسسة التلفزيون الجزائري بالخارج وقد تم  إعداد مشروع مرسوم تنفيذي يتمم المرسوم التنفيذي رقم 91-100 المؤرخ في 20  أفريل سنة 1991 يحول المؤسسة الوطنية للتلفزيون إلى مؤسسة عمومية للتلفزيون  ذات طابع صناعي وتجاري”.

وأضاف أنه “بمجرد صدور المرسوم, ستكون الانطلاقة من باريس نظرا لجملة من  الاعتبارات التاريخية والعدد المعتبر للجزائريين المقيمين بفرنسا, بمن فيهم  النخب التي تثري الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية”.

وفي ذات السياق, اعتبر الوزير أن “إسهامات أبناء الجالية سواء في مجال  الإعلام أو غيره من المجالات, هي مرحب بها”, مشيرا إلى أنه فيما يتعلق  بإمكانية استفادة أفراد الجالية من الإشهار العمومي, فإن القطاع “بصدد إعداد  مشروع تمهيدي لقانون يتعلق بالأنشطة الإشهارية وستسري أحكامه على كل من تتوفر  فيه الشروط التي يضعها مختصون وفق معايير موضوعية ومهنية بحتة”.

كما أعلن عن “الانتهاء من جميع الإجراءات التنظيمية اللازمة لفتح فروع بنكية  جزائرية بالخارج من المقرر أن ترى أولى هذه البنوك النور مطلع العام المقبل”.

وأكد أن “أبواب مشاركة جاليتنا بالخارج في الاستثمار بوطنهم مرحب بها, بل  وضرورية للمساهمة في تطوير بلدهم وتخفيف العبء على ميزانية الدولة عن طريق  الحد من الواردات الأجنبية وخلق الثروة ومناصب الشغل”.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق