تفاصيل نجاة قيس السعيد من محاولة الإغتيال

كشفت الرئاسة التونسية في بيان لها عن تفاصيل محاولة الاغتيال الرتي تعرض لها الرئيس قيس سعيد، وحسب التفاصيل، يبدو أن العملية كانت من خلال إرسال ظرف إلى قصر قرطاج مجهول المصدر فيه مادة سامة تنتشر مباشرة بعد فتحه.

وجاء في البيان رئاسة الجمهورية التونسية:

“يوم الإثنين 25 جانفي 2021 في حدود  الساعة الخامسة مساء (17سا) وصل بريد خاص موجه إلى رئيس الجمهورية يتمثل في ظرف لا يحمل اسم المرسل، تولت الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي فتح هذا الظرف فوجدته خاليا من أي مكتوب، ولكن بمجرد فتحها للظرف تعكر وضعها الصحي وشعرت بحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر، فضلا عن صداع كبير في الرأس”.

وتابع البيان موضحا: “لم تكن مديرة الديوان الشخص الوحيد الذي شعر بأعراض غريبة فور فتح المغلّف، فأحد الموظفين بكتابة رئاسة الديوان كان موجودا عند وقوع الحادثة وشعر بنفس الأعراض ولكن بدرجة أقل”.

“تم وضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى مصالح وزارة الداخلية، ولم يتسنّ إلى حد هذه الساعة تحديد طبيعة المادة التي كانت داخل الظرف”، تقول الرئاسة التونسية.

هذا وتوجهت مديرة الديوان الرئاسي إلى المستشفى العسكري حسب البيان “للقيام بالفحوصات اللازمة، والوقوف على أسباب التعكر الصحي المفاجئ”.

ولم تعلن الرئاسة التونسية عن الخبر فور حدوثه وذلك لعدم نشر البلبلة وإرباك الرأي العام حسب البيان، يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اتصل بأخيه قيس سعيد للاطمئنان على حالته أمس الأربعاء.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق