سلالة كورونا الجديدة تصل ألمانيا..وأوروبا تحت الرعب

رصدت السلطات الصحية الألمانية للمرة الأولى، السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا ويبدو أنها أكثر سرعة من حيث الانتشار.

وذكرت وزارة الصحة بولاية بادن فورتنبرج الواقعة جنوب غربي ألمانيا، أنه تم الكشف عن السلالة المتحورة اليوم، لدى سيدة دخلت الولاية، قادمة من بريطانيا الأحد الماضي، حيث ظهرت عليها أعراض طفيفة، وتم عزلها في المنزل، كما تم وضع ثلاثة كانوا على اختلاط بها في حجر صحي.

وكان السيد مات هانكوك وزير الصحة البريطاني قد أعلن يوم أمس  الأربعاء أن السلطات الصحية اكتشفت سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا، ظهرت في بريطانيين اثنين خالطا أشخاصا عادوا مؤخرا من جنوب إفريقيا.

وقال هانكوك،في مؤتمر صحفي، إن عدوى السلالة الجديدة تنتشر بشكل أسرع من السلالة التي اكتشفت في جنوب شرقي وشرقي إنجلترا وويلز الأسبوع الماضي..

مضيفا أن “السلالة الجديدة تثير مخاوف كبيرة لأنها تنتقل بشكل أسرع ويبدو أنها تحورت بشكل أكبر من السلالة التي كشف عنها مؤخرا في بريطانيا.” وأشار هانكوك إلى أن السلالة الجديدة القادمة من جنوب إفريقيا والسلالة التي اكتشفت في بريطانيا الأسبوع الماضي تتشاركان بعض خصائص التحور، إلا أنهما تطورتا بشكل منفصل.

وكان أكثر من خمسين دولة قد أعلنت وقف الطيران وحركة السفر من بريطانيا غداة إعلان السلطات الصحية البريطانية الكشف عن سلالة متحورة من فيروس كورونا في جنوب شرقي وشرقي انجلترا وويلز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق