الوطن برس

إطلاق جائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة

أطلقت أول أمس، جمعية فسيلة الإبداع الثقافي لبرج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني، صاحب كتاب “نزهة الأنظار”؛ في أدب الرّحلة والأسفار، حسب ما كشفه الكاتب والصحفي والشاعر المتميز عبد الرزاق بوكبة .

وتتوجه الجائزة حسب البيان الذي نشره بوكبة عبر صفحته على الفايسبوك، الى الكتّاب الجزائريّين؛ دون أن يتم تحديد السن معينة لذلك وأماكن إقامتهم، حيث تُقبل المخطوطات غير المنشورة في كتاب ولا بأس أن تكون الرحلات المشكّلة للمخطوط المرسل منشورة في منابر إعلامية متفرقة، على ألا يقلّ عدد كلمات المخطوط عن 10000 كلمة، كما يمكن أن يضمّ المخطوط حسب ما تضمنه البيان، رحلة واحدة أو عدّة رحلات، كما ولا تُشترط الوجهات المكتوب عنها، ويُقصى كل مخطوط يُنشر قبل إعلان النتائج النهائية، كما ترسل المشاركات في صيغة وورد، خط أريال، حجم 14، إلى البريد الإلكتروني التالي؛ cafeculturelbba34@gmail.com وذلك قبل 31 جانفي 2021، حسب نفس البيان، ويكون   العمل مرفقة بـنسخة عن إحدى بطاقات الهوّية وسيرة ذاتية وصورة عالية الجودة.

وتتكوّن لجنة تّحكيم الجائزة حسب نفس المصدر، من الأكاديمي البروفيسور، محمد بشير بويجرة، الإعلامية نبيلة سنجاق، الشاعر والمترجم محمد بوطغان، الكاتب جان دوست من  سوريا، الكاتب والرّحّالة نور الدين بالطيب من تونس، اما منسِّقا الجائزة  فهما رشيد بلمومن. فاروق بن شريف،  في حين يتكفل عبد الرزاق بوكبة بأمانة الجائزة .

كما كشف البيان أن القائمة القصيرة للجائزة والمتكوّنة من خمسة أسماء سيتم الإعلان عنها، في الفاتح من شهر ماي 2021، كما سيعلن عن الفائز بالجائزة الكبرى يوم 25 منه، لكن الغريب في الأمر ان الفائز الأول سيتحصل على مبلغ مالي قدره 10 دنانير جزائرية !، كما سيُنشر المخطوط الفائز في طبعة جزائرية، عربية مشتركة، مرفوقا بدرع فسيلة للتميز الإبداعي، وكذلك رحلتان إلى دولتين لتوقيع الكتاب، حسب نفس البيان .

Exit mobile version