هل إعتذرت الرباط للجزائر ..بوريطة يتصل هاتفيا ببوقادوم؟

تحدثت الصحافة المغربية، عن اتصال أجراه وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر برويطة، مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم يوم السبت، حول التصريحات غير المسؤولة التي تفوه بها القنصل المغربي في وهران .

وقالت الصحيفة الإلكترونية الشهيرة، “هسبريس”، أنها علمت من مصادرها الخاصة، أن الاتصال الهاتفي بين بوريطة وبوقادوم تناول تطورات العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر، بما فيها التصريحات الأخيرة التي تلفظ بها القنصل المغربي في وهران، والذي وصف الجزائر بأنها “بلد عدو”.

ولم تكشف الصحيفة عن تفاصيل أكثر عن المكالمة الهاتفية التي جرت بين مسؤولا الدولتين، ويبقى السؤال المطروح.. هل اعتذرت الرباط رسميا للجزائر، بعد “السقطة الديبلوماسية” الفادحة للقنصل المغربي في وهران.

وزارة الخارجية الجزائرية، بدورها لم تصدر أي بيان يُشير الى وجود مكالمة هاتفية، بين وزيرا الخارجية للبلدين لحد الساعة لمناقشة  القضية، التي أثارت جدلا كبيرا في الشارع الجزائري، الذي رفض جملة وتفصيلا مثل هذه التصريحات غير المسؤولة للقنصل المغربي والتي لا تمت بصلة الى العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط البلدين، كما تحركت الخارجية الجزائرية وأستدعت السفير المغربي في الجزائر لتستفسر عن هذه السقطة الدبلوماسية الخطيرة .

الوسوم
اظهر المزيد

ربيع كاتب

صحفي مهتم بالشؤون السياسية والثقافية والدولية في جريدة الوطن برس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق