وزير الصحة:سنعيش عدة شهور أخرى مع كورونا

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، بأن  الجزائر تجاوزت مرحلة الخوف من تفشي فيروس “كورونا” وهذا بعد أكثر من شهرين من بداية انتشاره، رغم ذلك أوضح في ذات السياق أننا سنعيش عدة شهور مع فيروس كورونا والوضعية ستطول.

وأوضح بن بوزيد لدى حلوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” في الإذاعة الوطنية، أن التطور الملحوظ الذي سجلته المنظومة الصحية في الجزائر لا يمكن مقارنته بالقطاع الصحي الأوروبي أو الايطالي.

وشدد المتحدث على أن الوضع مقلق ولكن الجزائر تسجل حالة استقرار، كما أن عدد المصابين يمكن أن يرتفع أكثر مما هو عليه اليوم، مشيرا إلى أن هناك أشخاص يحملون الفيروس ولا يتوجهون الى المستشفيات.

وقال ذات المسؤول إن ارتفاع عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا راجع إلى ارتفاع عدد المخابر عبر مختلف الولايات، موضحا أنه مع حلول شهر رمضان زادت حركة المواطنين مما أدى إلى زيادة عدد الحالات.

وأشار بن بوزيد إلى أن الوضع متحكم فيه ويتجلي ذلك من خلال انخفاض عدد الوفيات وهذا يدل حسبه أن العلاج المطبق فعال وأعطى نتائج جيدة، موضحا في هذا السياق :” إن التحكم في كورونا يقاس بتراجع عدد الوفيات وليس بزيادة عدد الحالات المؤكدة”.

وأوضح الوزير أن هناك أشخاص لا يؤمنون بوجود الفيروس أصلا، إلا أن أغلبية الجزائريين يدركون أن المرض حقيقي، مضيفا نتمنى أن يتم الإعلان عن إجبارية وضع و استعمال الكمامات، بقوله “شخصيا أرجو أن تصبح الكمامة كحزام الأمان في السيارة يدفع من لا يضعها غرامة” ، مؤكدا أن هناك عدة أشهر مازالت للتعايش مع الوباء، ومازالت الفترة طويلة للقضاء على الفيروس، بقوله: “لا نعلم ان كانت هناك موجة ثانية وأن الخبراء في العالم لا يعلمون بهذا أيضا ”

وأضاف وزير الصحة:” قيل سيزول كورونا مع فترة الصيف لكن لما نرى عدد الحالات بالسعودية والإمارات التي تسجل درجة حرارة جد عالية ندرك أنه ليس هناك علاقة بين القضاء على الفيروس وارتفاع درجة الحرارة”.

كما أكد الوزير أن اللجنة العلمية المتابعة لوضعية تفشي وباء كورونا في الجزائر تقدم كل الأرقام وليس لديها ما تخفيه، مشيرا إلى أننا سنعيش عدة أشهر أخرى مع الفيروس والوضعية ستطول.

وفي سياق آخر كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أنه سيتم عن قريب استئناف إجراء العمليات الجراحية على مستوى مختلف الهياكل الصحية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق