واجعوت يخرج عن صمته:ليس هناك سنة دراسية بيضاء

رفض وزير التربية الوطنية محمد واجعوت جملة وتفصيلا فكرة موسم دراسي أبيض بسبب جائحة كورونا، جاء هذا خلال خطاب له في لقاء تشاوري مع جمعيات أولياء التلاميذ.

 وكان الوزير واضحا بخصوص هذه النقطة حيث قال: “لا يمكننا اعتبار هذا الموسم الدراسي موسما أبيضا”. وفي رسالة حديثة للعائلة التربوية، شدد وزير التربية الوطنية على ضرورة استشارة الشركاء الاجتماعيين والتفكير في طريقة ناجعة لإتمام الموسم الدراسي الحالي وكيفية إجراء الامتحانات النهائية.  

وأوضح الوزير أنه تم تحقيق تقدم كبير في البرنامج الدراسي على مستوى الأطوار الثلاثة، الابتدائي، المتوسط والثانوي قبل أن يتوقف في 12 مارس الماضي، وهو ما يلغي فكرة موسم دراسي أبيض خاصة وأن الثلاثي الأخير محدد بـ 4 أسابيع على أقصى تقدير.  

وقدم واجعوت في هذا اللقاء: “اقتراحات مبدئية للتمكن من الخروج بتصور توافقي يتضمن حلولا بديلة في حالة مواصلة تعليق الدراسة أو استئنافها في المؤسسات التربوية بعد رفع الحجر الصحي”

وجاء في مقترحات وزير التربية: ” تقليص الفترة الزمنية الخاصة بالفصل الثالث والتي على أساسها يمكن استئناف التدريس، وإجراء التقويم البيداغوجي والتي قدرتها الوزارة الوصية من ثلاثة الى أربعة أسابيع بالاعتماد على نظام تعديل التعليمات، إلى جانب تحديد اخر تاريخ يستحيل بعده استئناف الدراسة في حالة تمديد اجراءات الحجر”.

  • محمد. م
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق