الوطن برس

معهدباستور ينفي أي تعتيم على أرقام كورونا بالجزائر

حذر مدير معهد باستور، فوزي درار، من موجة ثانية لفيروس كورونا، إذا لم يحترم الجزائريون تدابير الحجر المنزلي، وبعث درار بعضا من رسائل اطمئنان للمواطنين، بان الجزائر دخلت مرحلة استقرار في فيروس كورونا، وعلى المواطنين فقط الالتزام بتدابير الوقاية لتجاوز الازمة الصحية، في نفس الوقت نفى مدير معهد باستور، بان يكون هناك تعتيم على ارقام فيروس كورونا بالجزائر .

وأكد درار خلال ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة، بأن كل الأرقام التي تنشر يوميا واقعية ورسمية وليس هناك أي تعتيم حول هذه القضية، حيث قال: “الأرقام التي تمنح كل يوم حول عدد الإصابات والوفيات واقعية وشفافة”.

وفي سياق متصل قال درار، بأن “الجزائر دخلت مرحلة الاستقرار”، وشدد في ذات الوقت على ضرورة الالتزام التام بتدابير الحجر الصحي، حيث قال أن: “عدم احترام الحجر الصحي المنزلي يعني جر البلاد إلى موجة ثانية للإصابة بفيروس كورونا”. وبمناسبة الحديث عنه، يرى درار أنه من الممكن الشروع في رفع الحجر الصحي المنزلي بصفة تدريجية مع “تحليل النتائج التي قد تنجم عن القرار بصفة يومية لاتخاذ التدابير اللازمة”.

وفي ذات النقطة، أشار مدير معهد باستور بأن “التفكير في رفع الحجر الصحي المنزلي يجب أن يكون أولا في الولايات التي لم تسجل إصابات كبيرة بفيروس كورونا”. وختم درار حديثه حول العينات التي يتم تحليلها كل يوم، وأكد أن: “عددها يصل إلى 500 تحليل كل يوم، والهدف هو بلوغ 1000 عينة في يوم واحد”.

Exit mobile version