محرز وبـودبوز يُحذران الجزائريين من كورونا

دخل نجم المنتخب الجزائري لكرة القدم، رياض محرز يوم الجمعة على نفس خط الحملة التحسيسية ضد وباء كورونا الجديد ( كوفيد- 19)، المستفحل حاليا في 157 بلدا في العالم ، منها الجزائر.

وقال وسط الميداني الهجومي للنادي الانجليزي، مانشستر سيتي: “إخواني أخواتي ، نعيش ساعات عصيبة، احترموا  توصيات المصالح الصحية , ابقوا في منازلكم ،اغسلوا ايديكم بانتظام، وتجنبوا الاتصالات المباشرة مع اشخاص اخرين .

من جهته، إعتبر الدولي الجزائري السابق لفريق سانت اتيان الفرنسي ، رياض بودبوز، المتواجد في الحجر الصحي  بسبب وباء كورونا ، ان “الحفاظ  على الصحة اولوية في هذا الوقت العصيب.”

وكتب بودبوز  في حسابه على  تويتر : “نعيش ازمة لم يسبق  لنا ان عشناها من قبل (..) , إذن  المهم هو ان نبقى  في صحة جيدة .

وقبل هؤلاء اللاعبين ، شارك العديد من النجوم الكروية الجزائرية على غرار ياسين ابراهمي , سفيان فغولي  واسلام سليماني في حملة وقائية واسعة  عبر شبكات التواصل الاجتماعي , لتشجيع مواطنيهم على التقيّد بالتعليمات المعمول بها في اطار التصدي للجائحة التي ادت الى هلاك آلاف الاشخاص عبر العالم , سيما في الصين، إيطاليا، فرنسا واسبانيا .

وانطلقت الحملة التحسيسية مؤخرا عبر شبكة التواصل الاجتماعي, بمشاركة العديد من الرياضيين الجزائريين , منهم من هو متقاعد, على غرار اللاعب الدولي عنتر يحي, مصارعة الجيدو, سليمة سواكري والبطل الاسبق في سباق 800 م , جبير سعيد قرني , حيث ساهموا في حملة مكافحة الوباء العالمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق