إرهاب الطروقات يقتل أكثر من الكورونا في الجزائر !

 رغم الإجراءات التي اتخذتها السلطات العليا في البلاد، من أجل منع تفشي وباء الكورونا، على غرار تعليق الدراسة في المدراس والجامعات، والمعاهد، ودعوة المواطنين إلى البقاء بمنازلهم لتفادي الإصابة بالفيروس الخطير، وكان من المنطق أن تقلل هذه التدابير الاحترازية من حوادث السير، إلا أن إرهاب الطروقات سجل ضحايا خلال 48 ساعة، قارب ما سجلته كورونا في أسبوعين في الجزائر ؟!

في الوقت الذي خلف فيه فيروس كورونا، 15 ضحية عبر الوطن، في مدة تزيد عن الاسبوعين، تشير الاحصائيات التي سجلتها مصالح الحماية المدنية، خلال 48 ساعة الأخير، الى تسجيل حوادث مرور تسببت في وفاة 12 شخصا، واصابة 16 أخرين بجروح.

وقال بيان لمصالح الحماية المدنية، حصلت “الوطن برس” على نسخة منه، أن وحداتها سجلت خلال الفترة الممتدة ما بين 19 الى 21 مارس الجاري، 07 حوادث مرور تسببت في وفاة 12 شخص و إصابة 16 اخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم التكفل بالضحايا في عين المكان و تحويلهم الى القطاعات الصحية من طرف اعوان الحماية المدنية.

وأضاف نفس المصدر أن “أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية الوادي بوفاة 04 اشخاص واصابة 01 اخر بجروح على إثر اصطدام بين شاحنة وسيارة من الوزن الخفيف على الطريق الوطني رقم 03 ببلدية أم الطيور دائرة المغير”.

كما سجلت الحماية المدنية خلال هذه الفترة، 4747 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية… الخ.

وأشار البيان أن وحدات الحماية المدنية تدخلت أيضا من أجل التقديم الاسعافات الاولية لـ 08 اشخاص اصيبوا باختناقات من جراء استنشاقهم غاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من سخانات المياه، وهذا بكل من ولاية سعيدة 04 أشخاص والنعامة 04 أشخاص، تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المستشفيات من طرف اعوان الحماية المدنية، كما تدخلت أيضا من أجل إطفاء 07 حرائق حضرية، صناعية ومختلفة بكل من ولاية الجزائر، المدية، الوادي، تبسة، المسيلة حسب نفس المصدر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق