الوطن برس

نفايات بحرية: جمع أزيد من 2380 طن عبر شواطئ الجزائر العاصمة خلال 2019

الجزائر - تمكنت مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر من جمع أكثر من 2380 طن من النفايات على مستوى شواطئ العاصمة وكميات "معتبرة" من العجلات المطاطية والخشب التي يلفظها البحر خلال سنة 2019، حسبما علم اليوم الأربعاء من المدير العام لذات المؤسسة.

وأوضح حميمي مصطفى في تصريح لـ/وأج أن أعوان مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر (HUPE) خلال السنة المنصرمة عبر 7036 عملية من جمع زهاء 74ر2381  طن من النفايات على مستوى 69 شاطئ بالعاصمة بما فيها الشواطئ غير المسموحة بها.

وأضاف ذات المصدر أنه تم رفع كميات “معتبرة” أخرى من العجلات المطاطية والخشب يتم جمعها عبر الساحل العاصمي، مبرزا أن العملية تندرج في إطار الحفاظ على صحة المواطن وحماية البيئة البحرية.

وأشار أن فرق أعوان النظافة التابعين المؤسسة — الذين يعملون طيلة السنة وفق نظام المداومة لجمع مختلف أنواع النفايات التي يلفظها البحر على مستوى 17 بلدية ساحلية على امتداد 97 كلم — يجمعون أزيد من 9 طن من النفايات يوميا.

وأبرز المسؤول الى أن فترة موسم الاصطياف تعرف ارتفاعا في حجم النفايات بفعل التوافد الكبير على الشواطئ، كما تعرف فترة الخريف هذه الظاهرة بسبب حركية البحر التي تدفع بهذه الكميات الضخمة من النفايات نحو الشواطئ ليتم جمعها، مضيفا أنه تم تسخير كافة الوسائل للعملية.

Exit mobile version