نهاية جريدة الحــياة اللندنية

بعــد أزمة مالــــية خانــقة

يوم 4 مارس، أعلنت إدارة جريدة الحياة الصادرة من لندن، عن نهاية دورتها في الوجود، بعد عقود طويلة من الصدور، لتنتهي بذلك آخر منصاتها بعد توقفها عن الطباعة في يونيو 2018؛ بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، وعدم صرف رواتب للعاملين فيها.

وأعلن سعود الريس، رئيس تحرير الصحيفة المملوكة للأمير السعودي فهد بن خالد، وفق ما نشرت صحيفة “القبس” الكويتية، يوم الأربعاء الماضي، استقالته إثر الأزمة المالية الحادة التي عصفت بها.

وتوقف الموقع الإلكتروني للصحيفة عن العمل والنشر منذ الرابع من سبتمبر الجاري، دون صدور أي موقف من إدارتها حول الأسباب التي دفعتها للتوقف عن الإصدار والنشر إلكترونياً.

وكانت أولى إرهاصات الأزمة قد ظهرت حين أعلنت الصحيفة توقفها عن الطباعة، في يونيو 2018، ومجلة “لها” التابعة للمؤسسة، دون الكشف عن وجود أزمة مالية، حيث أكدت أنها تحولت إلى “الإعلام الرقمي”، وستكتفي بموقعها الإلكتروني دون الصحيفة المطبوعة.

والحياة اللندنية صحيفة لبنانية المنشأ، أسسها كامل مروة في بيروت عام 1946، قبل اغتياله داخل مكتبه في عام 1966، وعاودت الصدور ورقياً في لندن عام 1988، واشتراها الأمير خالد بن سلطان عام 1996، وبدأ تداولها في السعودية، وفي عام 2002 أطلقت الصحيفة موقعها على الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق